الجمعة، ديسمبر 09، 2011

خلال مؤتمر الإعلامية الفلسطينية- المطالبة بإيجاد فرص للإعلاميات "الإعلامية الفلسطينية وتحديات المشهد الإعلامي




غزة -
  طالب إعلاميون وإعلاميات وصحفيون وصحفيات بضرورة إيجاد إعلام رسمي غير حزبي ونقابة صحفيين قادرة على حل المشاكل والعراقيل التي تواجه الصحفيين والإعلاميين، داعين كافة المؤسسات والأطر الإعلامية والنسوية لإعادة صياغة دورها على أسس سليمة تستطيع تحقيق مطالب الصحفيات والإعلاميات ودراسة المعيقات التي تواجههن

جاء ذلك خلال مؤتمر الذي نظمته مؤسسة فلسطينيات – برنامج نادي الإعلاميات الفلسطينيات بعنوان طالب إعلاميون وإعلاميات وصحفيون وصحفيات بضرورة إيجاد إعلام رسمي غير حزبي ونقابة صحفيين قادرة على حل المشاكل والعراقيل التي تواجه الصحفيين والإعلاميين، داعين كافة المؤسسات والأطر الإعلامية والنسوية لإعادة صياغة دورها على أسس سليمة تستطيع تحقيق مطالب الصحفيات والإعلاميات ودراسة المعيقات التي تواجههن

جاء ذلك خلال مؤتمر الذي نظمته مؤسسة فلسطينيات – برنامج نادي الإعلاميات الفلسطينيات بعنوان "الإعلامية الفلسطينية وتحديات المشهد الإعلامي" الأول يوم أمس الأربعاء لمناقشة واقع الإعلاميات الفلسطينيات والتحديات التي تواجه عملهن، بالإضافة إلى استعراض عدد من الشهادات الحية لإعلاميات.
الأول يوم أمس الأربعاء لمناقشة واقع الإعلاميات الفلسطينيات والتحديات التي تواجه عملهن، بالإضافة إلى استعراض عدد من الشهادات الحية لإعلاميات.
 

-
كما طالبوا بتوحيد مؤسسات المجتمع المدني والفصائلي وإعادة صياغة برامجها تحت إطار المشاركة الفعالة التي تجمع كافة الصحفيات والإعلاميات وتقوم باحتضان إعمالهن وتساعدهم في بداية مشوارهم الصحفي.

وأكدت الإعلاميات على أهمية إبراز دور المؤسسات الصحفية والإعلامية من خلال الاهتمام بالتطوير والتدريب لكافة الصحفيات الناشئات وعدم إغلاق الأبواب أمامهم، وطرح كافة النماذج والتجارب الناجحة والمشرفة للكثير من الصحفيات والإعلاميات وإبراز دورهن.

وشددوا على ضرورة وضع ميثاق شرف يلتزم به الإعلاميون والإعلاميات لمعالجة الواقع الفلسطيني بعيدا عن الحزبية والفصائلية ، وتوفير مساحة كبيرة للمرأة في مجال الإعلام بعيدا عن النظرة الذاتية لها .

كما طالبوا بتمكين النساء العاملات في حقل الإعلام للدفاع عن حقوقهن وتعزيز دورهن في كل مواقع صنع القرار الفلسطيني، وتكريم الإعلاميات المتميزات . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق