الجمعة، ديسمبر 09، 2011

الميزان لحقوق الإنسان اختتم دورة تدريبية بعنوان (حقوق الإنسان والقانون الإنساني... مفاهيم أساسية)

غزة-  
- اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع جمعية الفجر الطلابية فلسطين، دورة تدريبية بعنوان (حقوق الإنسان والقانون الإنساني... مفاهيم أساسية) في قاعة جمعية الفجر الطلابية بمبنى كلية غزة بمدينة غزة، وتستهدف الدورة (21) خريجا وخريجة من تخصصات مختلفة، وذلك ضمن فعاليته الهادفة لتعزيز القانون الإنساني وحقوق الإنسان.

اختتمت الدورة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، حيث شكرت بالمشاركين في الدورة على الالتزام والحضور، وتمنت الشوبكي أن تكون الدورة قد حققت الهدف العام منها وهو نشر وتوعية الجمهور بمفاهيم حقوق الانسان والقانون الانساني، وذلك نظراً لأهمية معرفة ثقافة حقوق الإنسان لكافة الفئات المجتمعية.

هذا واستمرت الدورة لثلاثة أيام متتالية بواقع (18) ساعة تدريبية، حيث تضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، مقدمة في القانون الدولي الانساني والحماية الخاصة للمدنيين، واتفاقية سيداو، الحق في التعليم، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقلفية.

يذكر أن هذه الدورات تأتي ضمن البرنامج الأساسي الذي يعمل عليه سنوياً المركز من أجل نشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الإنساني وتعزيزها مجتمعياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق