الثلاثاء، يناير 17، 2012

مجهولون يهاجمون مدير العلاقات الدولية في مركز الميزان







تعرض مدير وحدة الاتصال والعلاقات الدولية في مركز الميزان لحقوق الإنسان محمود أبو رحمة لهجوم بأدوات حادة من قبل مجهولين عند حوالي الساعة 23:15 من منتصف ليل الجمعة الماضي.

وكان ابو رحمة عائداً إلى منزله في مدينة غزة، حين هاجمه مجهولون وطعنوه عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسده ونقل إلى أحد المستشفيات الخاصة في غزة للعلاج، حيث وصفت حالته بالمتوسطة.

وهذا الاعتداء هو الثاني من نوعه حيث سبق وأن تعرض أبو رحمه لاعتداء بالأيدي من قبل ملثمين اعتدوا عليه بالضرب بالأيدي بتاريخ 3/01/2012 في المكان نفسه ولم يصب بأذى ولاذوا في المرتين بالفرار.

محمود أبو رحمة
والجدير ذكره أن أبو رحمة تلقى عددا من رسائل التهديد على هاتفه النقال وبريده الإلكتروني، انطوت على سباب وتهديد بالنيل من حياته. وبحسب رسائل التهديد فإن خلفية الاعتداء هي مقال رأي كان كتبه أبو رحمة بعنوان "الحماية الغائبة: بين المقاومة والحكومة والمواطن".

هذا وقد أرسل مركز الميزان شكاوى إلى جهات الاختصاص في غزة كافة، التي أبدت اهتماماً بالموضوع، يسرد فيها وقائع ومجريات الاعتداء على الناشط الحقوقي محمود أبو رحمة، ويطالب بالتحقيق في الحادثة وكشف المتورطين فيها.

وأعرب الميزان عن استنكاره الشديد للاعتداء الذي تعرض له أبو رحمة، قائلا انه تهديداً جدياً لحياته وأمنه الشخصي.

وقال المركز أن التعرض لنشطاء حقوق الإنسان أو غيرهم من الكتاب على خلفية حرية الرأي والتعبير يشكل أمراً بالغ الخطورة ومساساً بحقوق الإنسان الأساسية وأحكام القانون الأساسي الفلسطيني.

وطالب المركز جهات الاختصاص كافة في حكومة غزة بتوفير الحماية لأبي رحمه وسرعة التحقيق في الحادث وكشف ملابساته وإحالة كل من يثبت تورطهم فيه إلى العدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق