الأربعاء، أغسطس 17، 2011

وأخيراً تدخل...النائب العام (قضية وطن على وتر)



                                                                (قضية وطن على وتر)                 

 أ.نمر عايدي
                                                   
                                  
في البداية نحن مع كل عمل فني محلي بغض النظر عن مستواه الفني من كتابه وتمثيل واخراج لاننا نعرف جيداً اننا لن ننافس المسلسلات السورية أو المصريه أو حتى الخليجيه. وهذا أمر طبيعي كون هذه الدول سبقتنا في هذا المضمار كما غيره من الميادين، وهذا ليس عيب فينا بسبب مكوثنا تحت الاحتلال لفتره طويله، حيث بدأ الفن المحلي يأخذ طريقه مع بداية السلطه وتشجيعها لكافة الفنون.
ونحن ايضاً مع الفن الهادف والذي يسلط الضوء على السلبيات التي تولدت في عصر السلطه الحديثه التكوين، واذا لم يكن للأدب والفن أن يسلط الضوء على جميع السلبيات ويحاول أن يثبت ثقافه جديده فلا قيمه له.
ونحن ندرك أن شعراء وأدباء الامه العربية الحديثه كانوا نواه التغير ضد الاستعمار بأنواعه واشكاله في العالم العربي والكل يعرف اسماء الشعراء الذين ثاروا ضد المحتل من ابو القاسم الشابي وعبد الرحيم محمود ومحمود درويش وغيرهم.
ايضاً نذكر ناجي العلي وسليمان ناطور واسماعيل شموط والقافلة تطول من هؤلاء العظماء.
أما أن يخرج علينا تلفزيون فلسطين بمسلسل بعيد كل البعد عن عادات وتراث وأخلاق شعبنا تحت أي مسمى كان. وأذا كان أصحابه يدعون الجرأه في طرح المواضيع .نقول لهم الجرأه تختلف عن الوقاحه والسفافه والهبل الذي نشاهده من زمره تافه من اولها الى أخرها.
شعبنا يتابع بشغف كبير برنامج الاخ ماهر شلبي حكي على المكشوف وهو ينتقد كثير من المواضيع بجرأه كبيرة جداً ويسلط الضوء على كثير من السلبيات العالقه في جسد السلطه والكل مرتاح له ويستمع اليه من رئيس السلطه حتى أخر شخص يتهم بالمواضيع العامه.
اما هذا (وطن على وتر) فهو عباره عن برنامج منحط بطريقه لم اشاهد في حياتي برنامج في اي دوله عربيه بهذا الانحطاط. فنحن واكبنا من البداية برنامج التلفزيون الاردني وتابعنا تطور الدراما الاردنيه والتي وصلت الى منافسة مع الدراما السوريه والمصريه ولا أدل على ذلك ما يقوم به ممثلين أدنية من بطولات مسلسلات مصرية وبطولات في مسلسلات تاريخيه وأخرها مسلسل الحسن والحسين.
بهذا نفتخر وليس بالطريقه البدائيه المعيبه التي يمثلها هذا المسلسل الذي اقل ما نقول عنه انه يخدش الحياء العام ويخجل رب الاسره أن يشاهده مع زوجته وأبناءه لانه سيرغم الى تغير القناة فوراً.
فنحن ايها القائمون على تلفزيون فلسطين وتحت ظل الاحتلال عيب عليكم بث مثل هذا المسلسل .مع أنه بث الماضي مسلسل اسمه "ابو العريف" مع أن المسلسل لا يرقى الى الفن المطلوب لكنه لم يخدش الحياء العام ولم يستعمل كلمات نابيه.
ونقول للنائب العام الحمد الله انك تدخلت واوقفت بث المسلسل لكنك تدخلت متأخراً وكان يجب عليك التدخل من أول حلقة مع علمي جيداً وللأسف اننا نتدخل متأخرين في كل شيئ بعد أن تعم وتطم وتفوح منها الرائحه النتنه.
انتبهوا جيداً ولا تتباطؤا في وقف اي مهزله من اي انسان يحاول أن يمس ثقافة واخلاق شعبنا التي بنيت على مفاهيم وطنيه وثورية وقدم شبابنا أرواحهم من اجل وطن خالي من الاحتلال ومن ثقافه اقل ما يقال أنها تخدم الاحتلال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق