أما العريس محمود أكد في كلمة له امام الجموع أن مثل هذا المشروع يحث الشباب على التمسك أكثر بالمسجد الاقصى اون فكرة عقد قرانه في المسجد الاقصى تاكيدا للعالم اجمع على اننا اصحاب المسجد الاقصى , وعبر عن شكره لوالد العروس حاتم ريان لتقبله وقال العريس اني اعلم ان الفكرة كانت صعبه عليكم في البداية لبعد المسافة واني اشكر كل من شاركني فرحتي ولبى دعوتي , وتمنى العريس ان يرزقه الله بأولاد يحررون المسجد الأقصى من الاحتلال الصهيوني .
حيث القى الشيخ عبد الكريم الزربا امام المسجد الاقصى كلمة حث فيها الشباب على الزواج وعقد قرانهم في المسجد الاقصى المبارك وبارك الشيخ للعروسين وتمنى من الله ان يمنحهم حياة هنيئة مليئة بليمن والبركة .
وألقى الشيخ احمد ابو الحوف – مسؤول ” مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات ” – كلمة أشار فيها الى شعار المشروع وهو ” لنبدأ زواجنا المبارك .. من الأقصى المبارك ” ، والذي من خلاله يمكن تحقيق البركة للزوجين وللأهل ولجميع الحضور ، وأضاف أن “مؤسسة عمارة الأقصى ” تسعى الى نشر وتعميم إقامة مراسيم عقد القران لأهل الداخل الفلسطيني ولأهل القدس ، في المسجد الأقصى المبارك ، حتى يكون الأقصى في سلّم إهتماماتنا الأولى ,” ، وقدمت المؤسسة هدية رمزية للعروسين ، كتاب قران المسجد الاقصى المبارك و عبارة عن درع تقديري وشكر على هذه الخطوة المباركة .