الأحد، أكتوبر 30، 2011

حفل افتتاح معرض ابداع فى غزة / مؤسسة سعيد المسحال





حفل افتتاح معرض ابداع فى غزة / مؤسسة سعيد المسحال
على هامش مهرجان غزة الأول للفن التشكيلي المعاصر الذى ينظمه مركز غزة للثقافة والفنون افتتح مساء اليوم فى قاعات مؤسسة سعيد المسحال معرض (ابداع فى غزة ).

وقد حضر الافتتاح أ.د رياض الخضرى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمةالتحرير ود. محمد المدهون وزير الثقافة فى حكومة غزة وا يحيحى رباح رئيس اللجنة العليا للمهرجان وأ. يسرى درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الشبابية ونخبة من الفنانين والمهتمين .
بداية افتتح المعرض أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون مرحبا بالحضور الكريم ومثمنا دور الفنان الفلسطينى فى الحفاظ على تراثه ومشاركته فى المقاومة من خلال ريشته والوانه .
وأكد سحويل:" أن المهرجان يهدف إلى تفعيل الحالة الثقافية الفنية،والعمل على تحفيز الطاقات الفنية الابداعية لدى شبابنا والمساهمة في دفع الحركة التشكيلية وتطورها.وذلك من خلال نشر الفن داخل المجتمع الفلسطيني والتبصير عبر اللوحة بقضايانا المصيرية الفلسطينية.وتنمية وتطوير مواهب وقدرات الشباب الابداعية واكسابهم مهارة جديدة في مجال الفن التشكيلي والمساهمة في دعم الحركة الفنية التشكيلية بقطاع غزة وتنمية الذائقه الفنية لدى ( المشاهد )وإتاحة الفرصة لإلتقاء وتعارف المواهب والابداع.

وفى كلمته ترحم د. المدهون على الشهداء الخمسة الذين سقطو هذا اليوم وعلى كل شهداء شعبنا الفلسطينى مؤكدا ان طريق المقاومة هى الطريق التى اختارها كل شعبنا وان هذه الجرائم لن تثنينا ولن تفتت فى عضد شعبنا .
كما اعرب عن فخره بالفنانين الفلسطينيين الذين اثرو الحالةالفلسطينية واتخذو من الفن سبيلا لمقاومةالمحتل والحفاظ على التراث الفلسطينى .
ثم تم توزيع الجوائز على نخبة من الفنانيين التشكيليين الكبار .اسماعيل عاشور ،اسماعيل شموط ،بشير السنوار، تهانى سكيك، شفيق رضوان، فتحى غبن،كامل المغنى .
وفى الختام قام كلا من د الخضرى ود. المدهون افتتاح المعرض الذى ضم الكثير من اللوحات والاعمال الفنية .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق